وزير السياحة يبحث مع نظيره الجامايكي التعاون المشترك

بحث وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، مع نظيره الجامايكي إدموند بارتليت، سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وزيادة التبادل السياحي البيني بينهما.
 
وأكد الوزيران خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، أهمية إنشاء مركز "مرونة السياحة العالمية وإدارة الأزمات"، والذي جرى توقيع اتفاقية افتتاحه بالأردن بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط أمس الأحد.
وبين الوزيران، خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام الوزارة عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، ومستشار الوزير هشام العبادي، أهمية إنشاء هذا المركز الذي سيكون له دور رئيس في الجاهزية والاستعداد والتأهب لمواجهة وإدارة الأزمات التي يمكن أن تؤثر على القطاع السياحي.
وأشار الفايز، الى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في زيادة حجم التبادل السياحي، الى جانب تبادل الخبرات في المجال السياحي، مؤكداً أن الأردن يمتلك كفاءات وخبرات كبيرة في المجال السياحي سواء في القطاع العام أو الخاص.
واستعرض الإجراءات التي قامت بها الحكومة للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي ومواجهة الجائحة بشكل عام، لافتا الى الإجراءات التخفيفية التي أُعلن عنها أخيرا والمتعلقة بتسهيل حركة وصول السياح الى الأردن، ومنها إلغاء فحص (بي سي آر) للقادمين إلى المملكة من بلد القدوم على المعابر الجويَّة والبريَّة والبحريَّة الأردنية عند الوصول.
من جهته، أشاد الوزير الجامايكي بالمنتج السياحي الأردني المتنوع والفريد، والتطور في البنية التحتية للمملكة، مؤكداً أن المملكة تتمتع بمقومات سياحية كالسياحة العلاجية والاستشفائية والدينية والثقافية.
وبين أن مركز "مرونة السياحة العالمية وإدارة الأزمات" سيساهم في زيادة قدرة الدول على الاستجابة للأزمات التي يمكن أن تؤثر على القطاع السياحي، وسيساعد على إدارة تلك الأزمات والتعافي منها بسرعة، مؤكداً أن اختيار الأردن مقراً لافتتاح أحد فروع المركز يأتي لما تتمتع به المملكة من أمن وأمان واستقرار، إضافة الى التطور التكنولوجي والتعليمي والخبرة في مجال إدارة الأزمات السياحية.
وعلى هامش الاجتماع، جرى الاتفاق على التحضير لمذكرة تفاهم بين البلدين الصديقين، تعنى بتنظيم العمل السياحي المشترك وتعزيز التعاون بينهما بهذا الشأن. (بترا)

22-شباط-2022 21:23 م

نبذة عن الكاتب